تركيا تمنح السوريين حقوق جديدة في بداية العام الجديد 2015 :


المؤسسة الإعلامية : تركيا : سوريا :
نشر مو قع ترك بوس  موضوع مفاده أن الحكومة التركية سمتنح السوريين حقوق جديدة  جاء في المقال المنشور "
على الرغم من أنّ عودة السوريين من تركيا إلى بلادهم قد تتأخر لعام آخر، إلا أنّهم سيواجهون مصاعب أقل في مُقامهم الجديد حيث ستمنحهم الحكومة التركية حقوقاً جديدةً في عام 2015 وضمانات لوضعهم القانوني. ووفق هذه التغييرات الّتي صادقت عليها الحكومة في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، سيستلم السوريون بطاقات تعريفية تمكّنهم من الوصول إلى الخدمات الأساسية مثل الخدمات الصحية والتعليم. وعلاوة على ذلك، سيتمّ منحهم أذون عمل مشروطة في إطار مسعى الحكومة التركية لحلّ مشكلة البطالة المتفشّية بين الطّبقة الأفقر من السوريين.
لن يتمّ منح السوريين وضعية لاجئ من قبل تركيا والّتي من شأنها أن تسمح لهم بالبقاء لمدة أطول، إذ أنّ الحكومة لا زالت تواجه مصاعب في التّكيف مع العدد الهائل من اللاجئين الذين تستضيفهم في الوقت الذي يُراوغ المجتمع الدولي في تجاهله لمسؤوليته الإنسانية في إغاثة السوريين، ويترك تركيا تتحمّل الوطأة العظمى لاستضافة عدد كبير من اللاجئين.
البطاقات التعريفية الجديدة هي خطوة ملموسة ضمن مسعى منح وضع قانوني للسوريين الذين كانوا يتمتّعون قبل ذلك بوضعية حماية مؤقّتة فقط.

كما تخطّط تركيا لتقديم إجراءات جديدة لشروط العمل بالنسبة للسوريين في عام 2015. ووفق هذه الخطط الجديدة، سيكون بإمكان السوريين الذين يحملون البطاقات التعريفية التقدّم بأذون عمل مؤقّتة. وحتّى الآن ليس بإمكانهم الحصول على أذون العمل، ويعمل عدد منهم في ظروف غير قانونية وبأجور رخيصة.
ششارك على جوجل بلس
    تعليقات بلوجر
    تعليقات الفيس بوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق